ALGERIADESTINATIONS NEW

معالم السياحة البليدة‎

 رزوق.رميساء

تقع مدينة البليدة في الجهة الشمالية من دولة الجزائر، وتعتبر من أفضل مدن  السياحة في الجزائرحيث تنتشر في البليدة سياحة بيئية حيث المناظر الطبيعية الخلّابة.

فيوجد بها العديد من السهول، الحدائق الرائعة، الشواطئ الزاخرة بالرمال الذهبية والمياه الفيروزية، الصحاري، الغابات الخضراء، والجبال المُغطاة بالثلوج الفضية.

فهي مدينة متكاملة المقومات السياحية الطبيعية، كما توجد بها العديد من المزارات التاريخية والأثرية.

 

أجمل أماكن السياحة في البليدة

تمتلك مدينة البليدة مجموعة رائعة من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها، تعرف معنا في هذا المقال المفيد على افضل 5 مزارات سياحية في ولاية البليدة الزاهية.

جبال الشريعة

واحدة من أجمل أماكن السياحة في البليدة التي تتميز بارتفاعها الشاهق، وهي من أكبر السلاسل الجبلية في دولة الجزائر حيث تُشكل حصنًا منيعًا حول مدينة البليدة في منظر رائع، وترتفع جبال الشريعة حوالي 1600 متر فوق سطح البحر، وتتم بها زراعة أشجار الأرز والصنوبر، وتجذب هذه الجبال أعداد غفيرة من هواة التزحلُق على الجليد في فصل الشتاء حيث يكسوها الثلوج في جميع الأماكن .

 

البليدة سياحة

الحديقة الوطنية للشريعة

تعتبر من أروع الأماكن السياحية في ولاية البليدة الجزائر حيث تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخضراء، ويُمكنك الاستمتاع بمجموعة رائعة من الأنشطة فقم بتسلق الجبال مع أصدقائك والتزحلق على الجليد في فصل الشتاء، كما يتم بها عمل العديد من مُسابقات السيارات التي يشترك بها الكثير من الأشخاص ويذهب معهم مجموعات كبيرة من المُشجعين، وتوجد بها مجموعة من ألعاب الأطفال المُمتعة .

ولاية البليدة

حمام ملوان

يعد من أفضل المزارات السياحية في مدينة البليدة فهو يستقبل الكثير من المُصطافين في فصل الصيف، وهو عبارة عن نهر جاري يتميز بمياهه المعدنية الدافئة الذي يأتي إليه الكثير من السياح للاسترخاء والاستجمام وقضاء وقت ممتع به، حيث يجري النهر وسط مجموعة من الأشجار الكثيفة والنباتات المُزهرة التي تجعل المكان يفوح برائحته العطرة.

البليدة الجزائر

الأبواب السبعة

تتميز مدينة البليدة بالأبواب السبعة التي تشتهر بها، فحينما تقوم بزيارة ولاية البليدة لابد من زيارة هذه الأبواب السبعة حيث لكل باب غرض مُميز به، فيوجد باب السبت نسبةً إلى السوق الذي يُقام يوم السبت من كل إسبوع ومن خلاله يدخل الوافدين من محافظة وهران، باب الرحبة من خلاله يدخل الزائرين للمناطق الطبيعية بالبليدة، وباب القصب حيث تشتهر المنطقة المُحيطة به بزراعة القصب، باب الجزائر، باب القبور، باب الخويجة، وباب الزاوية.

السياحة في البليدة

سهل متيجة

واحد من أكبر السهول الجزائرية حيث تصل مساحته إلى حوالي 1300 كم مربع، ويضم في طياته مجموعة من الوديان التي تصب في البحر، ويقع في موقع رائع وسط مجموعة من التلال التي تطل على البحر المتوسط، فهو من أجمل أماكن الجذب السياحي في مدينة البليدة نظرًا لعراقة تاريخه حيث انتشرت المنطقة المحيطة به بأنها من أولى المناطق التي قاومت الاحتلال الفرنسي في قديم الزمان.

السياحة في البليدة بالجزائر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات