DESTINATIONS NEWEUROPE

تراتيل يونانيّة من أرض العالم المفقود (سانتوريني )

 

منصور لطيفة

جزيرة سانتوريني

جزيرة سانتوريني إحدى أروع وأجمل الجزر القابعة على البحر الأبيض المتوسط، حتى أطلق عليها لقب (تراتيل يونانيّة من أرض العالم المفقود)، لاعتبارها أيقونةً شعرية من شدّة روعتها وجمالها، تغنى بها الشعراء في قصائدهم منذ عهد أفلاطون حتى يومنا هذا. 

موقع الجزيرة

تقع الجزيرة إلى الجنوب من بحر إيجة في جنوب شرق اليونان، وتحديداً في أرخبيل كيكلاديس، حيث تقف على سلسلةٍ من الصخور العالية جداً بحيث تحميها من أمواج البحر. تعتبر سانتوريني القبلة الأولى للسيّاح حول العالم لما تتمتع به من مناظر ساحرة وجمالٍ أخاذ، فهي مزيجٌ من المياه الزرقاء والمنحدرات الشاهقة والضيع البيضاء.

أنسب وقت لزيارة الجزيرة هو فصل الربيع، للمشهد الرائع الذي يرتسم بفعل تفتح الأزهار البريّة في المنطقة وبدء الحرارة في مياهها بالارتفاع، وتزدحم الجزيرة بالزوار بشكلٍ كبير خلال فترة الصيف، لهذا فإن العديد منهم يفضّل زيارتها في فصل الخريف عندما يقل الازدحام. تقع غالبيّة الفنادق في الجزيرة على الحواف الجبليّة، للتمتع بإطلالات رائعة على البحر مباشرةً، ومن أهمها وأجملها فندق (غريز سانتوريني). تضمّ جزيرة سانتوريني العديد من المزارات وأماكن التسوق والمنحدرات الخلابة، وتتميز منازلها بطابعٍ تقليدي مقرّب للنفس، إضافةً لهذا فهي تحتوي على متحفٍ أثري يضم العديد من المقتنيات التي تعود معظمها إلى القرن الثالث قبل الميلاد، وتشمل هذه القطع الأثريّة العديد من الأواني والتماثيل وغيرها من آثار تحمل الطابعين الروماني والهيليني.

     

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات